Home آخر الأخبار من 14 شيئاً بسيطاً سيجعل حياتك أفضل بكثير

14 شيئاً بسيطاً سيجعل حياتك أفضل بكثير

405
0
SHARE

أحياناً يكفي أن نقوم بتغييرات بسيطة أو بجهد بسيط أو حتى ننفّذ فكرة ذكيّة سمعنا عنها حتى تتحسّن يومياتنا بشكل كبير. في ما يلي 14 فكرة لتحسين حياتك بواسطة أشياء لم تخطر في بالك. 

1. ضع المفاتيح ومحفظتك في الحذاء الذي عليك انتعاله في اليوم التالي هكذا تكفل أنك لن تنسى أياً منها. 

2. ضع على لائحة التسوّق بين الأشياء التي تحتاجها شيئاً واحداً لذيذاً تحبّه لكنه غير مفيد لك مثل تحلية أو شوكولا أو غيره. بهذه الطريقة ستكون أقلّ اندفاعاً لشراء سبعة أكياس من رقائق البطاطا أو علباً كبيرة من البسكويت.  

3. اكتب في لائحة الأشياء التي عليك القيام بها اليوم شيئاً واحداً ممتعاً تقوم به أثناء النهار حتى لو كنت في عملك. ذلك يخفّف من ثقل الأمور التي عليك إمجازها.  

4. حتى لا تتشابك أشرطة سمّاعاتك لفّها على شكل رقم 8 على يدك كما هو واضح في الصورة. Untitled(3)

5. اترك مبلغاً صغيراً من المال في جيب معطف أو سترة وانسّ أمره. عندما تجده لاحقا، ستكون سعيداً. إنه استثمار للمستقبل!

6. مارس الرياضة قبل موعد أو مقابلة مهمة. فالتمارين سترفع معدّل الأندورفين في جسمك فتحسّن مزاجك وتهدئ أعصابك. لكن لا تنسى أن تترك وقتاً كافياً للاستحمام

7. علّق شيئاً تحبّه على حائط الغرفة التي تجلس فيها وقتاً طويلاً سواءً في البيت أو المكتب. قد تكون صورة أو لوحة  أو أي شيء يجعلك سعيداً حين تنظر إليه. 

8.  غيّر أغطية سريرك كلّ أسبوع فلا يوجد شيء يمنحك الإحساس الذي تشعر به عندما تدخل سريرك النظيف.  

 9. قم بنشاط كنت تقوم به في طفولتك. العب لعبة الدومينو أو المونوبولي أو اركب الدراجة الهوائية أو ارسم… 

10. اقرأ كتاباً. بدلاً من التحديق بهاتفك حتى تغفو، أو تجلس أمام الشاشات على أنواعها خصّص دقائق قليلة من نهاية يومك لقراءة كتاب  فقد بيّنت الدراسات أن القراءة تحسّن نوعية النوم. 

11. اعرف طول كفّ يدك بحيث يمكنك قياس أي شيء. خذ قياس يدك من طرف الاصبع الوسطى إلى المعصم. ذلك يساعدك على تقدير دقيق لقياس أي شيء بدون الحاجة إلى أداة قياس. 

12. خذ طريقاً مختلفة من وقت إلى آخر. سواء كنت تمشي أو تقود سيارتك، فمحاولة أخذ طريق مختلف للوصول إلى العمل أو المنزل سوف تجعلك تشعر بأن الأمور ليست راكدة ولا روتينيّة. كما تبيّن أن ذلك يُحسّن الذاكرة ووظائف الدماغ.  

13. اكتب شيئاً. ليس على الهاتف بل على الورق. كتابة وصف لشخص أو شيء ما أو كتابة قصيدة أو حتى قائمة بأشياء معيّنة يمكن أن تحسّن الذاكرة والمزاج

14. قدّم هدية لشخص ما بدون سبب. أي شيء قد ينفع حتى لوكان تقديم فنجان  قهوة أو باقة زهور. حين تضع علامة مشرقة في يوميات أحدهم سوف يشرق يومك أيضاً.