Home آخر الأخبار من نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية في المدرسة

نصائح لحماية طفلك من الإصابة بالأمراض المعدية في المدرسة

306
0
SHARE
مع بداية الموسم الدراسي الجديد، أصبح من الواجب عليك عزيزتي الاهتمام بنظافة طفلك الشخصية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل له في الفصول الدراسية نتيجة سوء التهوية.
 
نقدم لكِ في هذا المقال 6 نصائح ستساعدكِ على حماية طفلك من الإصابة بالأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى عند ذهابه إلى المدرسة: 

تناول المياه :

عرفي طفلك على أهمية تناول كمية كبيرة من المياه يوميًا حتى يتمكن من تنظيف جسمه وحمايته من الإصابة بالعدوى في حالة اختلاطه بشخص مصاب بمرض معد.

نظافة الأدوات الشخصية :

أهم أسباب الحماية من التعرض للعدوى في الفصل الدراسي هو الاهتمام بنظافة الأدوات الشخصية للطفل، يمكنك أن تساعدي طفلك على نظافة أدواته المدرسية والشخصية، عن طريق تعريفه بطريقة تنظيفها بواسطة المناديل المبللة، أو الغسل بالمياه والصابون ليتجنب الإصابة بالأمراض المعدية.

الأطعمة والمشوربات :

احرصي على تحضير وجبة مغذية ليتناولها طفلك في المدرسة بدلًا من تناول الوجبات التي تدخل المواد الحافظة في تصنيعها، والتي تعمل على إضعاف الجهاز المناعي، واحرصي على أن تحتوي هذه الوجبة على ثمرة من الفاكهة التي يفضلها طفلك حتى تغنيه عن تناول الحلوى المصنعة.

زجاجات المياه :

قومي بتقديم زجاجة مياه لطفلك ليتناول منها المياه عند إحساسه بالعطش، حتى لا يلجأ إلى تناول المياه من زجاجات زملائه في الفصل.

مناديل مبللة للتعقيم :

زودي حقيبة طفلك بكيس من المناديل المبللة للتعقيم ليقوم بمسح يديه بالمنديل بين الحصص الدراسية المختلفة، وانصحيه أن يستخدم المناديل في تغطيه أنفه وفمه أثناء العطس.

تجنب الشخص المصاب :

انصحي طفلك أن يتجنب الجلوس بجانب الشخص المصاب بأي مرضٍ معدٍ حتى يتجنب الإصابة بالمرض.