Home آخر الأخبار من ماكياجك جريء أم حيادي؟

ماكياجك جريء أم حيادي؟

497
0
SHARE

هل تحبين الماكياج الجريء المفعم بالألوان والحيوية أم تفضلين الماكياج الحيادي والناعم؟

الماكياج الحيادي

لا شيء أجمل من الألوان الذهبية والنحاسية والبرونزية لمنح البشرة دفئاً. فهذه الألوان تجعل الطلة جميلة ومشرقة، والنظرة متلألئة، والابتسامة جميلة. إنها سرّ الماكياج الخفيف وإنما المشرق في الوقت نفسه.
باشري أولاً في تسخين البشرة بواسطة البودرة الشمسية، المشتملة على ألوان عدة، للحصول على نتيجة شبيهة جداً بالاسمرار الطبيعي. أبسطي بعدها مستحضر الإشراق السائل على الوجنتين (بالترافق مع بودرة الوجنتين البنية اللون)، وقوسيّ الحاجبين. كما يمكن إضافة قطرة واحدة من مستحضر الإشراق إلى كريم الأساس لجعله أكثر إشراقاً.
جربي:

  •  Face and Body Gradual Teint من La Mer
  • Diorskin Nude Shimmer Ambré من Dior
  • Burberry Warm Glow من Burberry

 ومع البشرة السمراء المسفوعة بالشمس، لا شيء أجمل من الفم اللماع الملون قليلاً. اختاري ملمع الشفاه بألوان البني أو الكاراميل أو القرفة، شرط أن تكون الشفتان ناعمتين ومالستين. لذا، يستحسن تقشيرهما مسبقاً بمساعدة فرشاة أسنان والقليل من مستحضر التقشير.
وإذا كنت تفضلين أحمر الشفاه على الملمع، اختاري لون التوابل الناعم والخفيف، وابسطيه بطرف الإصبع للحصول على نتيجة طبيعية.
جربي:

  •  Pure Color Vivid Shine Lipstick  من Estée Lauder

أما النظرة فتتألق مع الظلال الرملية أو البنية المشتملة على جزيئات لماعة. إذا كانت بشرتك فاتحة، اختاري الظلال باللون البيج اللؤلؤي. وإذا كانت بشرتك باهتة إلى متوسطة الدكنة، اختاري الظلال البنية أو النحاسية. وإذا أردت إبراز شكل الجفن، أبسطي الظلال الفاتحة على كل الجفن العلوي ثم ابسطي فوقها ظلالاً ذهبية أو نحاسية عند الزاوية الخارجية للعين، امتداداً إلى قوس الحاجب. أرسمي بعدها خطاً بمحاذاة الأهداب وغلفيها بالماسكارا البنية.
جربي:

  • Illusion DOmbre Mirage من Chanel
  • Tom Ford Beauty Extreme Mascara

اختاري لون طلاء الأظافر المتناقض مع لون بشرتك. اختاري البرونزي إذا كانت بشرتك باهتة، والبيج إذا كانت بشرتك فاتحة، والذهبي إذا كانت بشرتك سمراء داكنة. يستحسن عموماً إبقاء الأظافر قصيرة لطلة أكثر أناقة.

الماكياج الجريء

الألوان البرتقالية والفيروزية والوردية الساطعة… إنها الألوان الأكثر رواجاً هذه الأيام، ويكفي وضع بضعة لمسات منها لجعل الطلة مشرقة والماكياج متألقاً.
البشرة: لا بد أولاً من تحضير البشرة ومنحها الإشراق اللازم عبر استخدام كريم CC على وسط الوجه. هذه التركيبة ممتازة لتوحيد اللون وتصحيح العيوب ومنحل بشرة خالية من الشوائب. أضيفي الدفء بعدها إلى الوجنتين باستعمال البودرة الوردية. أبسطي هذه البودرة على نحو دائري على القسم الناتئ من الوجنة.
جربي:

  • City Miracle CC Cream  من Lancôme
  • Cheek Fabric 506 من Giorgio Armani

 الأظافر، يستطيع طلاء الأظافر الوامض أن يكمل الطلة الأنيقة من دون أي إفراط مبتذل. إذا كانت بشرتك فاتحة، جربي الألوان الغامقة، وإذا كانت بشرتك داكنة جربي الأحمر القاتم. لكن لا بد من بسط الطلاء بطريقة مثالية. أبسطي أولاً طبقة الأساس الشفاف، ومن ثم طبقتين من الطلاء الملون وبعدها طبقة من الطلاء العلوي الشفاف للحصول على لمعان جميل. ننصحك بوضع طبقة جديدة من الطلاء الشفاف كل يوم لتفادي التشققات والحفاظ على لمعان اللون.

العينان: يبدو أن الظلال الزرقاء هي الأفضل لناحية جعل بياض العينين متلألئاً وإبراز جمال لون القزحية. أرسمي خطاً فيروزياً ناعماً بمحاذاة الأهداب. وإذا كنت أكثر جرأة، جربي الخط الأزرق العريض الذي يغطي جزءاً من الجفن.

إذا كان لون عينيك فاتحاً، جربي الأزرق الكهربائي وابتعدي عن الأزرق المخضرّ. وإذا كان لون عينيك داكناً، يمكنك استعمال أي تدرج من تدرجات الأزرق. وما عليك بعدها إلا تغليف الأهداب بالماسكارا السوداء لجعل النظرة أكثر عمقاً.

الشفتان: ينصح بإبقائهما ناعمتين مع الماكياج الساطع والملون. غلفيهما بالقليل من الملمّع الوردي أو المشمشي أو المرجاني. ولجعل الفم أكثر امتلاء، غلفي الشفتين ببلسم مغذٍ قبل تلوينهما. وأخيراً، أضيفي لمسة جديدة من الملمّع وسط الشفتين لتعزيز المظهر اللامع.
جربي:

  • Chanel Lip Balm من Chanel