Home آخر الأخبار من لمسات سريعة تجعل أحمر شفاهك يدوم طويلا

لمسات سريعة تجعل أحمر شفاهك يدوم طويلا

202
0
SHARE

أحمر الشفاه من مستحضرات التجميل التي يمكن المرأة الاعتماد عليها بمفردها للحصول على إطلالة جذابة ومشرقة وطبيعية. فإذا كنت لا ترغبن في إنهاك بشرتك بكميات كبيرة من مساحيق التجميل خصوصا وأنت ذاهبة للعمل، يمكنك الاكتفاء بوضع طبقة من الكريم المرطب ومسحة من أحمر الشفاه الزاهي لتتألقين بعدها بوجه مشرق ونابض بالحيوية.

ولكن إذا كنت تملين من مشكلة زوال لون أحمر الشفاه سريعا، فاتبعي هذه اللمسات البسيطة عند وضع أحمر الشفاه والتي لن تجعلك تضطرين إلى إعادة وضعه مرارا وتكرار طوال اليوم.

١- احرصي على ترطيب الشفاه جيدا، فأحمر الشفاه لا يثبت طويلا على البشرة الجاقة مقارنة بالبشرة الرطبة. ضعي مرطب الشفاه ليلا قبل الذهاب للنوم وراعي من وقت لآخر تقشير شفتيك بمزيج من السكر والعسل الأبيض باستخدام فرشاه أسنان ناعمة. هذا المزيج سيخلصك من القشور المتراكمة عليها ويمنحها سطحا أملسا ونضرا.

٢- قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي مسحة من كريم الأساس أو الكونسيلر على شفتيك فإنها تعمل على تهيئة بشرة الشفاه لإبراز لون الروج وثباته على الجلد لأطول فترة ممكنة.

٣- حددي حواف شفتيك بقلم تحديد شفاهمحايد اللون (بنفس لون شفاهك) أو بنفس لون أحمر الشفاه، فإنه سيمنع الروج من السيلان خارج إطار الشفاه.

٤- وضع طبقة واحدة من أحمر الشفاه لا تكفي ليدوم طويلا، لذا قومي بتطبيقه على مرحلتين،بحيث يتم وضع طبقة أولى ثم تخفيفها بمنديل ورقي ثم وضع طبقة أخرى.

٥- استعيني بالفرشاة لوضع أحمر الشفاه، فإنها تعمل على توزيع اللون بشكل أفضل ودمجه بالبشرة مما يطيل بقائه على البشرة.

٦- استخدمي أحمر شفاه مطفي بدلا من اللامع،حيث أن النوع الأول يميل إلى الاستمرار لفترة أطول على الشفاه.

وفي حالة الرغبة في وضع أحمر شفاه لامع، راعي وضع مسحة من بودرة الوجه على الطبقة الأولى منه لإطالة مدة ثباته. لا تضعي البودرة بشكل مباشرة على شفتيك، بل افردي منديل ورقي على الشفاه لتخفيف اللون وقبل إنزاله، ثم قومي بتربيت فرشاة بها بودرة من فوقه. بعد ذلك، قومي بوضع الطبقة الثانية من أحمر الشفاه.