Home المطبخ كنافة بالجبن

كنافة بالجبن

475
0
SHARE

كنافة بالجبن على طريقة الشيف أنطوان

من أشهى وجبات الفطور… الكنافة بالجبن، فبالرغم من أنها حلوى تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية إلا أنّ مذاقها الشهي قد ينسينا للحظاتٍ هذا الشعور بالذنب. وعلى طريقة الشيف أنطوان إليكم كيفية تحضير الكنافة بالجبنة.

هذه الوصفة تكفي لسبعة أشخاص وتحتوي على 640 سعرة حرارية للقطعة الواحدة.

المقادير:

800 غرام من عجينة الكنافة الجاهزة

500 غرام جبن العكاوي المحلى بالماء

ملعقتان كبيرتان من السمن

ملعقة كبيرة من ماء الزهر

نصف كوب من الماء أو 100 غرام

كوباً واحداً من السكر أو ما يعادل 200 غرام

عصرة واحدة من الليمون حامض

طريقة التحضير:

نقطع الجبن ونغسلها بالماء البارد أربع أو خمس مراتٍ وننقعها بالماء لثلاث ساعات مع تبديل الماء كلّ نصف ساعة ونغسل الجبنة مرتين قبل إعادة نقعها، وذلك لإزالة الملح منها.

نصفي الجبن من الماء تماماً ونضعه في وعاءٍ نظيف مستدير الشكل ونفرك الجبن بيدنا لتفتيته إلى حبيباتٍ صغيرة جداً. نضيف إلى الجبن زهر الليمون.

في وعاءٍ على النار نضع السكر ونضيف الماء ونترك المزيج يغلي لمدّة سبع دقائق. في وعاءٍ مستدير القعر نضع عجينة الكنافة ونفركها. بعد أن يغلي القطر نضيف عصرة من الليمون الحامض ونطفئ النار.

ندهن بالسمن قعر صينية القالب ونفرش الطبقة الأولى من عجينة الكنافة، على أن لا تكون سميكة ومقدارها نصف الكمية. نضع بعدها طبقة الجبن وثم الطبقة الثانية من عجينة الكنافة  ونضع القالب على نار خفيفة ليصبح لون أطرافه أحمر قليلاً.

نرفع الصينينة عن النار وندهن بالسمن صينية أخرى أكبر منها بقليل ونقلب القالب فيها بحذر وبسرعة، ونضع القالب في الفرن لمدّة سبع دقائق كي تذوب الجبنة. وبعد أن نخرجه نسكب القطر في وعاءٍ للمائدة ونقدمه مع الكنافة بالجبن. مأكول الهنا.

SHARE