Home آخر الأخبار من فيديو “اقعدي ياهند “يجتاح الفيسبوك..من هي هند الفايز التي أشعلت مجلس النواب...

فيديو “اقعدي ياهند “يجتاح الفيسبوك..من هي هند الفايز التي أشعلت مجلس النواب الأردني؟

1269
0
SHARE
هند الفايز لكِ منا كل التحية .. إمرأه عظيمة في زمن قَل فيه العظماء ..
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي أمس بمشادة كلامية وقعت في مجلس النواب الأردني.
وأثارت تعليقات النائب يحيى السعود التي وجهها للنائب هند الفايز استهجان الأردنيين،حيث طلب السعود الاذن بالحديث ولكن اصرار النائب هند الفايز على الحديث اثار غضب السعود الذي قال متهكما “الله ينتقم من اللي جاب الكوتة النسائية الى مجلس النواب”.
الفايز ردت على السعود قائلة :”عيب عليك يا يحيى انا بنت حاكم الفايز وليست المخابرات التي اوصلتني الى المجلس و”الكوتا أفضل من البسطات”.
وعلى إثر حديث السعود غادرت جميع سيدات المجلس القبة ليكمل السعود حديثة ويقول”روحوا تمكيجوا لجيزانكو و لقطوا ملوخية احسنلكو من هالسولافة” .
وطلب رئيس الجلسة النائب احمد الصفدي من السعود الاعتذار الا ان السعود رفض الاعتذار قائلا ً ” صلاة المراة في مخدعها افضل هكذا قال رسول الله عليه الصلاة والسلام” .
مئات التعليقات من الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعي ساندت النائب هند الفايز وعبرت عن إعجابها بمواقفها الجريئة والمثيرة للجدل تحت قبة البرلمان .
وتزامنا مع انتشار فيديو المشادة تحت قبة البرلمان ،انتشر بسرعة البرق هاشتاق  #اقعدي_ياهند ،و #هند_الفايز حيث يعجان بالتعليقات المساندة للفايز،كما أُطلقت صفحة ساخرة تحمل اسم “اقعدي ياهند”.
من هي هند الفايز؟
نجحت هند الفايز الحاصلة على الإجازة بالاقتصاد في الوصول إلى قبة البرلمان مطلع العام 2013 بعد إخفاقها في محاولتين سابقتين ترشحت خلالهما لمجلس النواب.
وفيما أرجعت الفايز إخفاقها في دخول مجلس النواب الأردني سابقا لعدم قدرة المجتمع الذكوري على تقبل تولي امرأة لدفة السلطة ،استطاعت الفايز(46 عاما) الحصول على المركز الاول في تقييم أداء النواب من حيث استقبال المراجعين ومتابعتها لقواعدها الانتخابية.
وتنحدر الفايز من عشيرة أردنية عريقة ،كما ان والدها حاكم الفايز امضى في السجون السورية نحو 22 عاما .
واختيرت الفايز ضمن قائمة افضل 10 شخصيات نسائية في في الاردن بحسب ما نشرته صحيفة (jordan business).
مواقف مثيرة للجدل
لايعد خلاف الفايز مع النائب السعود هو الأول حيث كان لها خلاف سابق مع النائب محمد عشا الدوايمة .
كما أن لها مواقف صريحة وجريئة فيما يتعلق بمشاكل المواطنين الأردنيين خاصة فيما أثير من جدل حول قضايا المشتقات النفطية واتفاقية الغاز الاخيرة مع اسرائيل ،وانشاء المفاعل النووي في الأردن.
كما أن للفايز توجهات قومية حيث تعتبر أن القائد العربي جمال عبد الناصر هو مثلها الأعلى ،وتدعو إلى نبذ المصطلحات العنصرية في التفريق بين الأردنيين والفلسطينيين.