Home آخر الأخبار من طرق مبتكرة لتزيين قوالب الثلج

طرق مبتكرة لتزيين قوالب الثلج

309
0
SHARE

أن تكوني ماهرة فى الطبخ فهذا شئ رائع، لكن عندما تكون لديك موهبة تزيين الطعام والمشروبات، فهذا ما يجعلك فريدة عن الجميع ومميزة فى عيون من حولك. دعك من الطرق التقليدية فى تقديم العصائر للضيوف، واتبعي هذه الحيلة الجديدة والمبتكرة التى ستجعل الجميع لديه اللهفة على تقليدك والتعلم منك!

تقديم العصائر والمشروبات المثلجة هي أول خطوة تقومين بها لتأدية واجب التحية للأقارب والأصدقاء الذين يهلّون على منزلك. لا تجعلى هذه الخطوة تمر مرور الكرام دون أن تظهري لضيوفك كم أنت إمرأة موهوبة ومبدعة ومبتكرة! بدلا من وضع مكعبات الثلج العادية فى أكواب العصائر، اصنعي قوالب ثلج تحتوى على زهور أو فواكه مفيدة لتجعلي للأكواب مظهراً مميزا من ناحية، ولتضفي نكهة لذيذة على الماء والعصائر من ناحية أخرى.

كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

١- ابدئي بتحضير الوحدات التى سوف تستخدميها فى تزيين القوالب، وهى يمكن أن تكون أوراق خضراء مثل النعناع أو زهور صالحة للأكل مثل البنفسج والبابونج وبتلات الورد البلدي وعباد الشمس، أو يمكن اختيار أى نوع من الفاكهة مثل التوت أو الفراولة أو العنب أو الكرز أو الليمون.

٢- فى حالة استخدام الفاكهة، اقطعيها لشرائح صغيرة إن كان الأمر يستدعي ذلك ليتم وضعها بسهولة فى القالب كما فى حالة الليمون أو الفراولة.

٣- وزعي الواحدات فى قوالب الثلج بطريقة فنية ثم املئيها بالماء كالمعتاد وضعيها فى الفريزز حتى تتجمد. حاولي التنسيق بين لون الوحدات ولون العصير وفقا ذوقك الحاص، فيمكنك المزج بين الليمون والنعناع فى قالب الثلج لتزيين المشروبات الغازية الشفافة. ويمكنك استخدام الفراولة أو البنفسج في تزين عصير الليمون!. اطلقي العنان لخيالك واجعلي من كوب العصير تحفية فنية رائعة.

٤- أخيرا، احرصي على استخدام أكواب شفافة وليست ملونة، ولا تحاولى إضافة لمسات أخرى للكوب مثل شرائح الفاكهة على الحواف، حتى لا يبدو مظهر كوب العصير مبالغا فيه.