Home آخر الأخبار من طرق طبيعية للتخلص من التوتر

طرق طبيعية للتخلص من التوتر

476
0
SHARE

 

تشعرين عزيزتي بثقل كاهلك بفعل الضغوط التي تتعرضين لها في حياتك اليومية، سواء في المدرسة إذا كنت لازلت طالبة، أو في العمل إذا كنت امرأة عاملة، أو في المنزل إذا كنت ربة بيت، تسبب لك هذه الضغوط التوتر والقلق، وترغبين في استعادة هدوئك؟؟ في هذا المقال نقدم لك عزيزتي بعض الطرق السهلة التي ستساعدك على الاسترخاء في وقت قصير.

العلكة: بيّنت بعض الدراسات أنّ مضغ العلكة يساهم في خفض مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم وهو المعروف بهرمون التوتر، لذا عند شعورك عزيزتي بالحاجة إلى الراحة، اختاري نكهة العلكة المفضلة لديك.

 تدليك اليدين: من المعروف أنّ اليدين يشكّلان مركزاً مهمّاً لتشنّجات الجسم عند الانسان، لذلك ننصحك عزيزتي بتدليك العضلة الموجودة تحت إصبع إبهامك لتقضي نهائيا على التوتر.

 الماء البارد: هل تعلمين عزيزتي أنّ مناطق المعصمين وخلف الأذنين تحتوي على شرايين تعيد الإسترخاء إلى كافة الجسم إذا ما تمّ تبريدها بالماء البارد؟؟ لذا قومي  بتبريد هذه المواقع من جسمك عند بحثك عن الاسترخاء.

العسل: يحتوي العسل عزيزتي على مكوّنات تعمل على الحدّ من الالتهابات في الدماغ، وبالتالي  الحدّ من الإكتئاب والقلق والتوتر، لذا عند شعورك بتشنّجات في كافة أنحاء جسمك تناولي ملعقة من العسل الطبيعي.