Home آخر الأخبار من خطوات لخسارة الوزن في فصل الخريف

خطوات لخسارة الوزن في فصل الخريف

495
0
SHARE

يزداد في فصل الخريف الإقبال على تناول المأكولات والمشروبات الساخنة أملا في الحصول على الطاقة والدفء، وبالتالي تظهر مشكلة زيادة الوزن بشكل ملحوظ،  مشكلة يصعب السيطرة عليها في كثير من الأحيان إذا لم يتم حسم الأمر، بالإمتناع عن السكريات والنشويات وإتباع نظام غذائي متوازن مثل رجيم الخريف.

ويؤكد خبراء التغذية والسمنة أنه  يصعب على المرأة خسارة الوزن الزائد في فصليّ الخريف والشتاء، وذلك بسبب تأثر درجة حرارة الجسم بدرجة حرارة الجو الخارجي، فالمعروف أن إنخفاض درجة حرارة الجو تؤدي إلي انخفاض درجة حرارة الجسم مما يقلل من معدل الحرق، بالإضافة إلى عامل عدم إفراز العرق بكثرة مثلما يحدث في فصل الصيف والمعروف أن الماء الزائد الذي يفقده الجسم عن طريق العرق من العناصر المهمة التي تؤدي إلى إنخفاض الوزن.

1- لذلك احرصي عزيزتي دائماً على شرب المشروبات الطبيعية والقرفة والشاي الأخضر لما يتمتع به من خصائص وفوائد تزيد من معدل حرق الدهون في الجسم، ويمكن الاكتفاء بهذه السوائل في العشاء، كما يجب عليك تجنب تناول النشويات خاصة في وجبة العشاء ليمضي هذا الفصل دون أي زيادة ملحوظة في الوزن.

2- استبدلي الحلويات بالفاكهة، ففصل الخريف هو موسم الفاكهة المثالي للتخلص من وزنك الزائد، و أهمها التفاح، و الرمان، و الجوافة (السفرجل)، و ذلك لأنها فاكهة تمدك بالطاقة لمحاربة الكوليسترول، و إذابة الشحوم المتراكمة، و كذا تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

3- خضار الخريف لا تقل أهمية عن فاكهته، لا سيما الجزر، و البروكلي، و الخس، و القرنبيط، و اليقطين، فجميعها غنية بالفيتامينات، و فقيرة بالسعرات الحرارية، لذا احرصي على تناول طبق من الخضار الطازجة قبل البدء بوجبة الطعام، لأنه سيقلص حجم الوجبة المعتادة بنسبة 40 %

4- جربي مغطس المياه الدافئة، فهو مثالي في فصل الخريف، حيث تجعلك برودة الجو تستمتعين بالماء الساخن الذي يعمل على توسيع مسامات الجلد، فتتمكن بعض الدهون الزائدة من الخروج عبرها، الأمر الذي يحصل عادة بفعل التعرق في فصل الصيف.

5 – يعد ضوء شمس فصل الخريف أكثر اعتدالا، لذا استغلي الأيام المشمسة خلال هذا الفصل للتعرض لأشعة الشمس المباشرة الضرورية لحرق الدهون. 

6- فصل الخريف هو الفصل المثالي لممارسة الرياضة في الهواء الطلق، بعيدا عن جدران الصالات الرياضية، لذا خصصي ساعة على الأقل خلال اليوم للمشي، و ركوب الدراجة الهوائية، أو الركض وسط الطبيعة.