Home آخر الأخبار من ثمان علامات تدل أنه سيكون أبا مثاليا

ثمان علامات تدل أنه سيكون أبا مثاليا

375
0
SHARE

 

هل سيكون أبا مثاليا؟ سؤال يراود كل فتاة مقبلة على الزواج. فوفقا للمقولة الشهيرة “لا تتزوجي من رجل، إلا إذا كنت ترغبين في أن يكون أبنائك مثله” تقع على الفتاة في فترة الخطوبة مسئولية استنتاج ما إن كان الرجل الذي تحبه سيكون أبا صالحا في المستقبل أم لا من خلال الطريقة التي يتعامل بها معها (والعكس صحيح طبعا).

معظم الرجال يتقنون فن الحب والتعامل مع المرأة ولكن هل هذا يكفي للتأكد من أنه سيكون أبا جيدا لأولادك؟ سنعطيك فيما يلي ثمان علامات تدل على أن الرجل الذي تحبينه سيكون أبا مثاليا لأولادك.

١- أنه مستمع جيد

عندما يمتلك الرجل مهارة الاستماع الجيد، فإن هذا يدل على أنه قادرا على التواصل مع الآخرين وبناء علاقة قوية ومتأصلة معهم. كما أنها إشارة إلى تمتعه بطول البال والقدرة على تقييم الأمور بشكل متوازن.

٢- يتمتع بالمرونة ولديه القدرة على التغيير

الحياة لا تسير على نمط واحد خاصة في حالة وجود أطفال، فمشكلاتهم وممتطلباتهم متزايدة ولا يجب التعامل معها بعقلية جامدة. إذا كان الرجل الذي تتعاملين معه من الشخصيات التي لا تقبل التغيير أو لا تتأقلم معه سريعا، فإن هذا قد يكون مؤشرا لصعوبة التواصل بينه وبين أولاده في المستقبل.

٣- يتحدث عن أمه بطريقة جيدة

عندما يظهر الرجل احترامه لأمه أو والدتك سواء من خلال الطريقة التي يتعامل معهما بها أو يتحدث عنهما في غيابهما. فإن هذا مؤشر إلى أنه سيتبع هذه العادة الحسنة عندما يتحدث عنك أمامهما وسيراعي تعليم أطفاله المثل.

٤- يشجع المواهب الخاصة

إذا كان لدى هذا الرجل موهبة خاصة سواء في الرياضة أو الفن أو يهتم بالأعمال الخيرية ويشجع المواهب الخاصة للآخرين، فهذا خير دليل على أنه سيحاول تنمية مواهب طفله وتشجعيها وهو أحد أسس التربية السليمة للأطفال.

٥- لا يستحي البوح بمشاعره

بعض الرجال يعتبرون البوح بالمشاعر والحب أمام الآخرين ضعف وعدم رجولة. وبعض الأطفال تتكون لديهم مشكلات نفسية بسبب عدم استشعارهم للحب داخل المنزل ولأنهم لا يسمعون عبارات الغزل والعشق من والدهم لأمهم ولأنهم لا تُوجه إليهم كلمات من قبيل أحبك، أنا أسف، أو أنا مخطئ. فكلما كانت العلاقة بين الأباء والأولاد تقوم على الحب والشفافية في التعبير عن المشاعر، كلما ساعد ذلك في تنشئتهم تنشئة سليمة.

٦- يحافظ على هدوءه تحت الضغط الشديد

عندما يستطيع الرجل أن يحفظ هدوءه تحت الضغط والتوتر ولا يفقد أعصابه بسهولة، فإن هذا مؤشر إلى أنه لن يتذمر سريعا عندما يقوم أطفاله بأحد السلوكيات الكارثية في المنزل، بل سيتحلى بالصبر للتعامل معهم باتزان وحكمة.

٧- لديه مهارة في إسعادك

إذا كان لدى الرجل الذي تخططين الزواج منه مهارة خاصة في تخفيف التوتر والقلق عنك ورسم الابتسامة على وجهك في الأوقات التي تكونين فيها محبطة، فهذا مؤشر إلى أنه سيستطيع أن يفعل نفس الأشياء مع أبنائه وأنه سيحاول جاهدا أن يخلص المنزل من أي طاقة سلبية قد تسيطر عليه.

٨- يعي أخطاء والديه في التربية

من المؤشرات الأخرى التي تنبأ بأن هذا الرجل سيحاول أن يكون أبا جيدا، أنه يدرك أخطاء والديه في التربية وسيحاول تفاديها عند تربية أبنائه.