Home آخر الأخبار من تحريم نوم المرأة بجوار الحائط

تحريم نوم المرأة بجوار الحائط

485
0
SHARE
sleep
استمراراً لموجة الإفتاء التي تجتاح مجتمعنا العربي وبلادنا الإسلامية، ممن يفتقدون العلم بأصول الدين وإعمال العقل، أصدرت “الشيخة” منيرة القبيسي مؤسسة جماعة القبيسيات النسائية الإسلامية السورية فتوى تمنع بموجبها النساء من النوم قرب الحائط لأنه مذكر
هذا كما أطلقت جماعة ”القبيسات“، فتوى تقول: لا يجوز نوم المرأة بجوار الحائط لأنه ذكر وما هو إلا مفسد للمرأة و حرام لها، ويقاس على ذلك تحريم سير المرأة بجوار الحائط وملامستها له والجلوس بجواره.
ولاقت فتوى تحريم نوم المرأة بجانب الحائط تجاوباً داخل بعض الأوساط، فقد كشفت بعض التقارير بناءً على استطلاع الرأي أن بعض النساء يعملن بهذه الفتوى، خاصة أن الجهة التي أصدرتها تفتي في قضايا الدين.
الفتوى كما لاقت تجاوباً من النساء ضعاف العقول، نالت حظها الوفير من النقد والسخرية والاستهزاء بصاحبها، بعد تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، فقد علق شخص قائلاً: ”وهل يتناول الحائط الفياجرا، وهل يمكن أن نزوج هذا الحائط بحاطئة أنثى، وهل تلد الحوائط حوائط صغيرة“؟!.
وكتب آخر ”عندما يصل أي شخص مسلم لهذه المفاهيم. الحائط دكر والكرسي دكر.. يجب أن يفهم القارئ.. أن الإسلام حول عقول الناس.. للرقاعة والنطاعة معًا.. خليط غريب من الفكر. اللامعقول..
واستمرت السخرية من الفتوى فكتب أحدهم معلقاً: الأرض هي أسفل جميع الحوائط.. هل معني هذا أن الأرض “نتاية”.