Home المقالات العسل لبشرتك وشعرك!

العسل لبشرتك وشعرك!

539
0
SHARE

 

 

honey1

 

تقول الأساطير إن العسل كان سلاح الملكة كليوبارترا المفضل في ترسانة الجمال، وقد بدأ العالم فيما بعد  باكتشاف هذه المادة التي لها تأثير إيجابي كبير على البشرة والشعر أيضاً.

وأفاد موقع “ثري هاغر” أن ثمة طرقاً عديدة يمكن أن يستخدم فيها العسل بغية “تدليل” البشرة والشعر، وذلك بفضل غناه بمنضادات الأكسدة وقدرته على الترطيب.

وأعطى وصفات منزلية فعالة أساسها العسل وهي:

1- أقنعة مرطبة: وضع مقدار ملعقة طعام كبيرة على الوجه وتركه ما بين 5 و30 دقيقةن ثم غسله بالماء الدافئ قبل خلط ملعقة حليب وملعقة عسل وصفار بيضة ووضع المزيج على الوجه طوال 20 دقيقة، قبل غسله بماء دافئ أيضاً.

2- مادة منظفة للبشرة: خلط عسل مع زيت الجوجوبا أو جوز الهند ووضعها على البشرة، بعيداً عن العينين، وترك المزيج لبعض الوقت قبل غسله بماء دافئ ما يفتح المسام ويساعد في التخلص على أية مخلفات من مساحيق التجميل.

3- غسول يعيد للشعر لمعانه: وذلك من خلال مزج ملعقة عسل بربع غالون من المياه الدافئة، ووضعه على الشعر به بعد الشامبو، وتركه قرابة الساعة ثم غسله.

4- حمام الحليب والعسل المرطب والمريح للجسم: مزج ربع كوب عسل مع كوبي حليب وبعض القطرات من الزيوت الأساسية، وإضافتها إلى مغطس مليء بالمياه الساخنة.