Home الأخبار اختارت رحلة أقل كلفة ونجت من الموت

اختارت رحلة أقل كلفة ونجت من الموت

620
0
SHARE

 

ابتسم الحظ لطالبة أسترالية عندما غيرت في اللحظة الأخيرة حجزها على متن الرحلة “MH17” المنكوبة، التابعة للخطوط الجوية الماليزية، واستبدلته برحلة أقل كلفة فنجت من الموت المحتم.

وأفاد موقع “إيليت دالي” أنه كان يفترض بالطالبة الجامعية الأسترالية بيك ماكدونالد (20 سنة)، أن تعود إلى بلادها على متن الرحلة الماليزية ” MH17″ التي أسقطت في أوكرانيا، لكنها غيرت خططها في الدقائق الأخيرة ما ساهم في نجاتها من الموت.

وأضاف أن ماكدونالد، وهي من ولاية فيكتوريا الأسترالية، كانت في جولة سياحية استمرت شهراً كاملاً، ومحطتها الأخيرة كانت أمستردام.

ولفت إلى ان الشابة كانت تستعد للعودة إلى ملبورن الأسترالية، عندما عرض عليها شقيقها، وهو وكيل سفر، أن تختار رحلة أقل تكلفة تتخللها محطة في لندن فقبلت العرض وطارت من العاصمة البريطانية في الوقت عينه الذي سقطت فيه الرحلة الماليزية المنكوبة.

ولم تعلم ماكدونالد بالمأساة إلا خلال محطة في كوالالمبور، إذ وجه إليها شقيقها رسالة قصيرة أبلغها فيها بأن رحلتها الأصلية دمرت.

وعبر والد الفتاة عن شعوره بالقلق الشديد ما أن علم بنبأ تحطم الطائرة، مشيراً إلى انه دقق مراراً في وثائق سفر ابنته للتأكد من سلامتها.

فيما قالت ماكدونالد انها تشعر بأن شخصاً  حماها من الصعود إلى تلك الطائرة المنكوبة، وذكرت “شخص ما يهتم بي، فماذا لو صعدت إلى تلك الطائرة؟ شخص ما يرشدني، أعلم انها هذا يبدو غريباً ولكن هذا ما أشعر به”.

وعبرت هي ووالدها عن تعاطفهما وحبهما لعائلات ضحايا الرحلة ” MH17″.