Home صحتك أطعمة صحية تمنحك طاقة كبيرة

أطعمة صحية تمنحك طاقة كبيرة

707
0
SHARE

 

 

ginger

 

يسعى المرء دائماً وراء مصادر الطاقة التي تساعد على إنجاز مهامه اليومية، وثمة أطعمة صحية جداً تحمل معها فوائد من هذا النوع  من بينها الحبوب الكاملة، والطحالب.

ونشر موقع “إنرجي فاناتيكس” لائحة بـ9 أطعمة صحية وطبيعية تولد طاقة كبيرة لدى الإنسان وتشعره بالحيوية وهي:

ـ الطحالب الزرقاء التي يميل لونها إلى الأخضر والتي تحتوي على كل أنواع الأغذية التي يعرفها العلماء وبخاصة المعادن والأحماض الدهنية، إلى جانب غناها بالبروتين والأنزيمات الطبيعية، وينصح بتناولها على شكل بودرة.

ـ توت الذئب الأحمر الصغير الغني بالفيتامين “ج” ما يساهم في تعزيز المناعة، كما أن غناها بالألياف والأنزيمات ومضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى والمعادن يساعد الجسم على توليد الطاقة ومحاربة الأمراض.

ـ توت الآساي البنفسجي الغني بمضاداة الأكسدة، وينصح بتجميد بودرته لأنه يفقد فوائده الصحية بعد 234 ساعة فقط على قطفه.

ـ التوت الأزرق الغني بمضاداة الأكسدة والأنزيمات والفيتامينات، وهو مفيد في فقدان الوزن والحفاظ على المناعة والطاقة.

ـ الحبوب الكاملة التي تحتفظ بالكثير من المواد المغذية وتعتبر مصدراً للألياف والفيتامينات والمعادن التي تزيد من الحيوية والطاقة.

ـ الكرنب الغني بمواد تعرف بـ”فلافونويد” ذات الخصائص المضادة للأكسدة وهو مصدر للألياف والكالسيوم والماغنيزيوم لذا هو ممتاز بالنسبة للعظام وصحة الجهاز الهضمي ويزيد الحيوية.

ـ السبانخ الذي يحتوي على مواد كثيرة يحتاجها الجسم فيعزز صحة العظام ونظام المناعة ويولد طاقة كبيرة.

ـ الرمان الذي يقي من السرطان وأمراض القلب ويزيد مناعة الجسم والغني بالبوتاسيوم والألياف والفيتامينات.

ـ الزنجبيل ذو القدرة الشفائية الذي يعزز المناعة والطاقة والحيوية ويعالج السرطان وأمراض القلب والمشاكل الجنسية بالإضافة إلى مساعدته في التخلص من الإجهاد.