Home آخر الأخبار من أسبوعان فقط لبشرة جميلة يوم عرسك

أسبوعان فقط لبشرة جميلة يوم عرسك

516
0
SHARE

لقد بدأ العدّ العكسي، واقترب موعد الزفاف. ولا بد أن تكون بشرة العروس متألقة ومشرقة في ذلك اليوم المميز. إليك هذا الروتين الجمالي الممتد على أسبوعين، والكفيل بجعل البشرة نضرة وساحرة.

قبل 15 يوماً: إزالة السموم من الخلايا

مع مرور الأيام، تتراكم السموم في البشرة وتتباطأ الدورة الدموية، فتصبح البشرة باهتة. لمساعدة البشرة على استعادة نضارتها ولونها الجميل، لا بدّ من تخليصها من السموم. فالخلايا المتعبة تفرز الكثير من الجذور الحرّة، ويكمن الحلّ حينها في مستحضر إشراق ينشط الدورة الدموية المجهرية ويعزز طاقة الخلايا. كما يمكن استعمال المستحضر المشتمل على أنزيمات أو مضادات للجذور الحرّة لإزالة السموم من البشرة.

استعملي في النهار الكريم المشتمل على أصباغ مموهة للحصول على مظهر البشرة الجميلة. وفي المساء، ركزي على التركيبات المزيلة للسموم لأن الدورة الدموية تتباطأ أصلاً في الليل.

يفترض أن يصبح الفرق ظاهراً للعيان بعد ثلاثة إلى أربعة أيام.

جربي:

– One Essential من Dior

قبل 12 يوماً: رياضة الوجه

– كل صباح، وقبل بسط كريم العناية، نشطي بشرتك لمحو التجاعيد وعلامات التعب. لإخفاء تجاعيد الجبين، إضغطي بالإبهامين على المسافة الفاصلة بين الحاجبين. إرفعي حاجبيك ببطء ثم أخفضيهما من دون إزاحة إبهاميك.

– لتمويه التجاعيد حول الأنف والفم، ضعي الإبهام والسبابة على جانبيّ الأنف، ثم شدّي الوجنتين إلى الخلف، مع محاولة دفع الفم إلى الأمام.

– ملّسي محيط الشفتين بوضع الإبهامين تحت الشفة العلوية وفرض ضغط خفيف كما لو أنك تريدين إغلاق الفم.

يستحسن ممارسة هذه التمارين الرياضية الخاصة بالوجه كل صباح إلى حين موعد الزفاف، على أن يتم تكرار كل تمرين 10 مرات متتالية.

قبل 10 أيام: تقشير خفيف

إذا لاحظت أن بشرتك أكثر سماكة أو جفافاً من المعتاد، فإن هذا يعزى بلا شك إلى الخلايا الميتة التي تتراكم على سطحها وتجعلها أكثر سماكة، ولا تعكس الضوء بشكل جيد. لا بدّ إذاً من تقشير البشرة لتمليس سطحها وتجديد الخلايا. إذا اخترت مستحضر التقشير المشتمل على الحبيبات، عليك تقشير بشرتك مرتين أسبوعياً. وإذا اخترت كريم التقشير الناعم، يمكنك استعماله كل صباح حتى موعد الزفاف.

جربي:

– Liftactiv Advanced Filler من Givenchy

– L’Osmoclean Gentle Deep Pore Cleanser من Esthederm

قبل 8 أيام: تصريف السوائل والسموم

اعتمدي حركات التدليك التي تزيل الاحتقان من الأنسجة وتساعدك على التخلص من السموم المتراكمة. ضعي يديك على جانبيّ الفم، ثم مدّيهما من وسط الوجه صعوداً إلى الصدغين. يمكنك اعتماد هذا التدليك في أي وقت من النهار، ويستحسن الاستمرار فيه على مدى أسبوع كامل.

قبل 5 أيام: تلوين البشرة

للحصول على مظهر البشرة النضرة والمتألقة، أضيفي بضعة قطرات من مستحضر الاسمرار الذاتي إلى كريم النهار الاعتيادي. يمكنك أيضاً اعتماد الطريقة نفسها مع كريم الجسم لتفادي بروز فرق بين الوجه والجسم.

جربي:

Liquid Bronze Self-Tanning من Clarins

قبل 4 أيام: تمويه العيوب

إذا كانت بشرتك عرضة للبقع البنية، يمكنك تخفيفها باستعمال مستحضر خاص يقشر البشرة بنعومة ويبيّضها قليلاً. أبسطي هذا المستحضر كل يوم مباشرة على البقع، إلى حين يوم الزفاف.

جربي:

Clinique Anti- Blemish Solutions

قبل 3 أيام: تمليس البشرة

استعيدي مظهر البشرة المالسة باستعمال القناع المغذي والمالئ للتجاعيد. اختاري القناع الذي يشدّ البشرة ويغذيها، وضعيه ليلاً قبل الخلود إلى النوم حتى تستيقظي مرتاحة في الصباح. استعملي القناع على مدى ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتيجة ملحوظة.

جربي:

Revitalizing Supreme Global Anti-Aging Cream من Estée Lauder

قبل يومين: إخفاء التعب من العينين

لا بد من إخفاء مظهر التعب من المساحة المحيطة بالعينين. استعملي المستحضر الخاص بمساحة العينين. لكن في الصباح، يميل السائل اللمفاوي المتراكم إلى توليد الجيوب تحت العينين. لذا، انتظري حتى يتم تصريف ذلك السائل قبل بسط كريم العينين.

جربي:

Revitalift Magic Blur Yeux من L’Oréal Paris

يوم الزفاف

استرخي ولا تسمحي لأي شيء بأن يوتّرك. إنه يومك وأنت الأميرة. الأنظار كلها موجهة إليك. سلّمي نفسك للاختصاصيين حتى يهتموا بطلتك وجمالك…1423119836.614524.inarticleLarge 1423119839.763023.inarticleLarge 1423119843.799611.inarticleLarge 1423119846.102128.inarticleLarge 1423119850.551005.inarticleLarge 1423119854.780826.inarticleLarge