Home آخر الأخبار من أخطاء تجميلية .. تجنبيها

أخطاء تجميلية .. تجنبيها

537
0
SHARE

تبذلين عزيزتي جهدا كبيرا لتظهري جميلة ومتألقة، مع ذلك فهناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تحول بينك وبين تحقيق ما ترغبين به. إذا كنت غير راضية عن صورتك التي ترينها في المرآة، فحتمًا هناك بعض الأخطاء التي ترتكبينها دون أن تلاحظي، في المقال التالي تعرفي على 7 أخطاء تجميلية عليك تجنبها للحصول على إطلالة مثالية وجذابة.

1- الإفراط في استخدام حمرة الخدود:

البلاش من أدوات المكياج الأساسية التي تمنحك جاذبية وجمال، لكن عند استخدامه بطريقة خاطئة قد تبدين كالمهرج، استخدمي كمية مناسبة من البلاش مع وضعه فقط على عظمتي الخد مع الدمج جيدًا باستخدام فرشاة كبيرة. أيضًا، لا بد من اختيار ألوان البلاش التي تتناسب مع لون بشرتك وباقي ألوان المكياج الأخرى. الدرجات البرونزية تعطيك طلة طبيعية مناسبة تمامًا للبشرة السمراء، بينما تليق الألوان الوردية والخوخية مع البشرة الفاتحة.

2- إهمال استخدام الكريمات المرطبة:

حتى إن كانت بشرتك من النوع الدهني، فهي تحتاج  أيضًا للترطيب بطبيعة الحال. إهمال ترطيب البشرة قد يؤدي للجفاف، وهو ما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. اختاري أنواع المرطبات ذات القاعدة المائية بدلًا من الزيتية. وفي حالة البشرة الجافة، اختاري المرطبات ذات التركيبة الكثيفة.

3- الكثير من لون أحمر الشفاه:

للمكياج اليومي أو لمكياج العمل، اختاري الألوان الفاتحة والبسيطة. لكن للمناسبات الخاصة أو الحفلات، يمكنكِ استخدام الألوان الصاخبة واللماعة. لكن احذري من استخدام كميات كبيرة من أحمر الشفاه، كي تتجنبي تلطخات الشفاه.

4- الإفراط في استخدام مكياج العيون:

استخدام عدة طبقات من ظلال الجفون أو الماسكارا قد يتلف مكياجك تمامًا. فقد تبدو رموشك بمظهر متكتل عند استخدام الكثير من طبقات الماسكارا. أما استخدام الكثير من ظلال الجفون، قد يجعل اللون غير واضح.

5- كميات كبيرة من الكونسيلر وكريم الأساس:

بالطبع، إن إخفاء عيوب البشرة كالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة أمر ضروري للحصول على مكياج مثالي. لكن مع ذلك، فإن استخدام كميات كبيرة من كريم الأساس والكونسيلر قد يؤثر سلبًا. حيث يعطيك ذلك مظهرا غير طبيعيا ومصطنعا، كما قد يتسبب في انسداد مسام البشرة. فضلًا عن ذلك، يمنحك ذلك مظهرا أكبر سنًا. استخدمي كميات مناسبة من الكونسيلر وكريم الأساس للحصول على تغطية فعّالة لعيوب البشرة. اختاري الكونسيلر بدرجة واحدة أفتح من لون بشرتك، مع درجة مناسبة من كريم الأساس.

6- أدوات المكياج منتهية الصلاحية:

تستخدم أغلب النساء أدوات المكياج باهظة الثمن، لكن مع ذلك فلكل منها فترة صلاحية. استخدام أدوات المكياج منتهية الصلاحية يؤدي لتلف البشرة وتعرضها للكثير من المشكلات. لاحظي تاريخ الصلاحية للبودرة، وأحمر الشفاه وظلال الجفون، وتخلصي منها فور انتهاء صلاحيتها.

7- الإضاءة الغير مناسبة:

عادةً ما يحتوي الحمام على الإضاءة البيضاء، وهي غير مناسبة لوضع المكياج. حيث تبدو البشرة بلون مختلف عن لونها الطبيعي، ما يعطي مكياجا غير مناسب لفترة النهار. بدلًا من ذلك، حاولي وضع المكياج في ضوء مماثل لضوء النهار للحصول على إطلالة مثالية وجذابة.